هل 5 أكواب من الشاي يومياً تقي من سرطان الدم ؟

هل 5 أكواب من الشاي يومياً تقي من سرطان الدم ؟وجدت دراسة حديثة أن تناول خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يخفض خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الدم.
وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" فإن علماء يابانيين توصلوا من خلال دراسة استغرقت عشر سنوات

إلى أن تناول ما لا يقل عن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يخفض خطر الإصابة ببعض أمراض سرطان الدم بنسبة 42% ،وسرطان الجهاز الليمفاوي بنسبة 48%.
ونشرت دراسات طبية وموثقة كثيرة عن فوائد المركبات المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر وفائدتها في الوقاية من أمراض القلب والزهايمر وباركنسون. وحللت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة توهوكو معلومات تتعلق بأعمار وجنس وأسلوب حياة وصحة حوالى 40 ألف ياباني خلال فترة تزيد عن عشر سنوات.
وقال الدكتور تورو ناغانوما إن الشاي الأخضر "يؤثر بشكل إيجابي على بعض أنواع السرطان" وذلك بعد الاطلاع على العادات الصحية للمشاركين في الدراسة ونظام تغذيتهم ومعرفة ما إذا كانوا يشربون الكحول ويتناولون فول الصويا والسمك. وتوصل الباحثون إلى أن خطر الإصابة بسرطان الدم تراجع إلى 42% عند الذين شربوا خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً أو أكثر مقارنة بنظرائهم الذين شربوا كوباً أو أقل من ذلك للفترة ذاتها ، يفما انخفض خطر الاصابة بسرطان الجهاز الليمفاوي بنسبة 48%.

أضف تعليق

تتم مراقبة جميع التعليقات قبل نشرها للحفاظ على النظام. الموافقة على نشر تعليق معيّن لا تعني الموافقة على محتواه. جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).


كود امني
تحديث

إن موقع العيادة الالكترونية هو موقع شخصي للدكتور أشرف ضمره تأسس بجهود شخصية بحتة دون مشاركة أو دعم أي مؤسسة أو جهة خارجية. يجيبك على الاستشارة الطبية عن بعد.

اشتراكك بالقائمة البريدية يعني رسالة واحدة في أول كل شهر نعلمك فيها بجديد الموقع على الصعيدين المحتوى و التقني.

و إن كنت من محبي المعلومات الصحية العامة شارك في قائمة البريد الطبي و احصل على رسالة اسبوعية بمعلومة طبية مفيدة.

لن يتم النظر في الاستشارات عبر البريد، يمكنك طلب الاستشارة المجانية في القسم المخصص
البريد الالكتروني:
الموضوع:
الرسالة:
5+5=
أنت هنا: الرئيسية المقالات مقالات عامة هل 5 أكواب من الشاي يومياً تقي من سرطان الدم ؟